ar Arabic

ربورطاج : المجلس الجماعي لبني انصار يناقش مشاكل الماء و الواد الحار و يصادق على مشروع بناء مقر للجماعة في دورة إستثنائية

 

النقل المباشر دورة استثنائية ببني انصار

Publiée par Mimoun Mazojacity Kamali sur Lundi 1 juillet 2019

احتضن فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة وجيش التحرير ببني انصار، صباح يومه الإثنين فاتح يوليوز الجاري، أشغال الدورة الاستثنائية لمجلس جماعة بني أنصار، و التي تضمنت خمسة نقط ذات علاقة مباشرة بمصالح المواطنين والشأن العام داخل التراب الجماعي . وترأس أشغال الدورة رئيس الجماعة السيد حليم فوطاط بحضور أغلبية الأعضاء وباشا المدينة السيد ميمون الكعموز.

و استأثرت النقطتين الأولى والثانية، المتعلقتين على التوالي، بدراسة المشاكل و الاختلالات التي شابت المشاريع المتعلقة بالماء الصالح للشرب و الصرف الصحي  ودراسة مشروع تغيير في تصميم التهيئة الخاص بموقع بحيرة مارتشيكا، باهتمام ونقاش السادة المستشارين الذين استعرضوا بكل مسؤولية معاناة ساكنة الجماعة مع الواد الحار ومقدمين على  إثر ذلك ،لأطر المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب الحاضرين، مجموعة من النقط السوداء التي يعاني معها المواطنون وطرحوا مجموعة من الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بهذا المشروع .و أجاب أطر المكتب عن تساؤلات المستشارين مؤكدين لهم أن المشروع سيكون ناجحا وأن مجموعة من الورشات ستنطلق نهاية هذا الشهر.

أما نقطة تصميم التهيئة الخاص بموقع مارشيكا، فقد قدم المهندس البلدي عرضا كافيا ملما بجميع النقط ، مقدما مجموعة من الاقتراحات المهمة . وصادق المجلس بأغلبية أعضائه الحاضرين على اتفاقية شراكة بين الجماعة وشركة العمران لبناء مقر للجماعة وبناء ملعب للقرب . ووافق المجلس كذلك على مقترح بشأن طلب الاحتلال المؤقت للملك الغابوي لإنشاء مشروع استثماري .

وفي نهاية أشغال هذه الدورة الاستثنائية رفعت برقية ولاء وإخلاص الى صاحب الجلالة الملك محمد السادس باسم المجلس تلاها كاتب المجلس السيد أحمد زريوح.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*